x

النطاف Mikro TESE

ما هو فقد النطاف؟

يسمى عدم وجود أي خلايا منوية في السائل المنوي في تحليل السائل المنوي (اختبار spermiogram) فقد النطاف. من أجل الكشف عن فقد النطاف ، يجب فحص عينة السائل المنوي بعناية شديدة وفي أيدي ذوي الخبرة. إذا لم يتم رؤية أي خلايا منوية ، فيجب طرد عينة السائل المنوي بالكامل (يتم تشغيلها بسرعة عالية جدًا) ويجب فحص العينة بأكملها لتحديد ما إذا كانت هناك أي خلايا منوية. في بعض المرضى الذين يعانون من فقد النطاف ، يمكن رؤية خلايا الحيوانات المنوية في الاختبارات اللاحقة ، وإن كان ذلك بأعداد صغيرة. هؤلاء المرضى هذا ما نسميه فقد النطاف الافتراضي. في مثل هؤلاء المرضى ، يجب تجميد الحيوانات المنوية وتخزينها بمجرد رؤيتها.

فقد النطاف (انعدام الحيوانات المنوية) ليس لديهم أطفال بشكل طبيعي. ومع ذلك ، بفضل تطوير التقنيات الجديدة ، يمكن لمرضى فقد النطاف أيضًا إنجاب الأطفال. يمكن لخلايا الحيوانات المنوية التي تم العثور عليها في عملية Micro-TESE التي سيتم تطبيقها أن تنجب الأطفال من خلال استخدامها في علاج الإخصاب في المختبر

 

كيف يتم الكشف عن فقد النطاف؟

فقد النطاف ليس له أعراض. السائل المنوي ذو حجم ومظهر طبيعي. يمكن إجراء التشخيص عن طريق اختبار الحيوانات المنوية. يتم فحص عينة السائل المنوي المعطاة بعد 2-7 أيام من الامتناع عن ممارسة الجنس في مختبر الذكورة. في حالة عدم رؤية أي خلايا منوية في الفحص الأول ، يتم طرد العينة بأكملها وفحصها وتفتيش الخلية المنوية. يمكنك الحصول على النتائج بعد 2-3 ساعات من إعطاء العينة.

 

أسباب فقد النطاف؟

انسداد قنوات الحيوانات المنوية أو غيابها الخلقي

 

الخصية المعلقة - الخصية غير النازلة (الخصيتان العلويتان)

 

نقص الهرمونات

 

بعض الالتهابات

 

الاضطرابات الجينية (مشاكل في الكروموسوم Y الذي ينتج الحيوانات المنوية)

 

بعد العلاج الإشعاعي ، قد يتأثر إنتاج الحيوانات المنوية وقد يكون ذلك دائمًا.

 

يمكن لبعض أدوية العلاج الكيميائي المستخدمة في علاج السرطان أن توقف إنتاج الحيوانات المنوية بشكل دائم.

 

علاج فقد النطاف:

بعد فحص وفحص مرضى فقد النطاف من قبل أخصائي المسالك البولية لدينا ، يتم إجراء عملية Micro-TESE. في المرضى الذين ليس لديهم أي حيوانات منوية في السائل المنوي ، يتم استخدام خلايا الحيوانات المنوية التي يتم العثور عليها جراحياً من الخصيتين في الإخصاب في المختبر لمساعدة المريض على الإنجاب.




 

ما هي عملية Micro TESE؟

عملية مايكرو تيز هي عملية البحث عن الحيوانات المنوية في الأنسجة الصغيرة المأخوذة من الخصيتين مع إجراء عملية جراحية تحت المجهر لمرضى فقد النطاف (الذين ليس لديهم أي حيوانات منوية في السائل المنوي). يتم الكشف عن القنوات المتضخمة التي تنتج الحيوانات المنوية في الخصية تحت المجهر ويتم أخذ قطع صغيرة جدًا من هذه المناطق. وبالتالي ، يزداد احتمال العثور على الحيوانات المنوية. عندما يتم العثور على الحيوانات المنوية ، يتم استخدام هذه الخلايا في طريقة الإخصاب في المختبر ، مما يسمح للمريض بإنجاب طفل.




 

كيف يتم تطبيق عملية Micro TESE؟

يتم تطبيق Micro TESE تحت التخدير العام ولا يشعر المريض بأي ألم. عن طريق فتح الخصية ، تصبح قنوات الحيوانات المنوية مرئية ويتم الكشف عن قنوات الحيوانات المنوية المتضخمة مع الحيوانات المنوية بمساعدة المجهر. تؤخذ جزيئات الأنسجة الصغيرة من المنطقة التي يعتقد أنها حيوانات منوية. يتم البحث في القطع المأخوذة عن خلايا الحيوانات المنوية من خلال عمليات مختلفة في مختبر الذكورة. تستمر هذه العملية حتى يتم العثور على خلية الحيوانات المنوية. عندما لا يتم العثور على خلايا منوية في خصية واحدة ، فإنها تنتقل إلى الخصية الأخرى. بمجرد العثور على خلايا الحيوانات المنوية ، يتم تجميد جميع العينات وتخزينها لاستخدامها لاحقًا في علاج أطفال الأنابيب. في عيادتنا ، أولاً ، يتم إجراء عملية Micro TESE وإذا تم العثور على الحيوانات المنوية في مريضنا الذكور ، يتم بدء علاج الإخصاب في المختبر لمريضتنا. وبالتالي ، في الحالات التي يتعذر فيها العثور على الحيوانات المنوية ، لا تستخدم مريضتنا هرمونات غير ضرورية. التجميد لا يضر خلايا الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع تجميد الحيوانات المنوية المريض الذكر من إجراء عملية TESE ثانية في الحالات التي تتطلب علاج أطفال الأنابيب.

قد تستغرق عملية Micro Tese من ساعة إلى ساعتين. بعد الراحة في عيادتنا لمدة 2-3 ساعات ، يخرج مريضنا في نفس اليوم بعد الفحص

ما هو الفرق بين عملية الفحص المجهري وخزعة الخصية؟

تعتبر خزعة الخصية وعملية الختان الدقيقة إجراءات مختلفة تمامًا. في خزعة الخصية ، يتم أخذ عينة من الأنسجة من منطقة واحدة من الخصية ، مع العمى ، ولا يتم فحص الأجزاء الأخرى. لهذا السبب ، يجب تطبيق تقنية Micro-TESE على المرضى الذين ليس لديهم خلايا منوية في خزعة الخصية. في عملية Micro TESE ، يتم فتح الخصية وتؤخذ قطع صغيرة جدًا من الأماكن التي يُرجح أن تكون فيها خلايا الحيوانات المنوية. في هؤلاء المرضى ، يمكن الحصول على خلايا الحيوانات المنوية عن طريق عملية تيز الدقيقة

 

كم مرة يمكن تطبيق؟ Micro TESE

يتم تقييم نتائج وعيادة جراحة TESE السابقة للمريض من قبل طبيب المسالك البولية. بعد هذا التقييم من قبل الطبيب ، تقرر ما إذا كان يمكن إجراء TESE مرة أخرى. عند الضرورة ، يمكن تكرار اختبار TESE عدة مرات في المرضى المناسبين.

ما هو سعر؟ Micro TESE.

للأسف ، لا يمكننا مشاركة معلومات الأسعار على صفحتنا بسبب القوانين. يمكنك الاتصال بنا عن طريق الاتصال بالرقم 0 (530) 886 52 63 أو عن طريق ملء النموذج لتحديد موعد على صفحة Bursa EUROFERTIL ، ويمكنك الحصول على معلومات مفصلة.

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X

أي من مراكزنا تود الاتصال؟