x

ما هو غراء الأجنة (EmbryoGlue)؟

 

إنه حل استزراع تم تطويره لاستخدامه فقط في نقل الأجنة ولزيادة التصاق الجنين. يحتوي على تركيز عالٍ من Hyaluronan (Hyaluronic Acid) ، وألبومين بشري اصطناعي ومغذيات أخرى بمعدل مرتفع ، جنبًا إلى جنب مع التركيبة الأساسية لمحاليل الاستزراع التي نستخدمها في زراعة الأجنة في علاج أطفال الأنابيب. تم تطويره لمساعدة الأجنة على الالتصاق بعد النقل ، لتقليد الظروف في الرحم ، ولاستخدامها فقط في نقل الأجنة.

EmbryoGlue (غراء الأجنة):

يعتبر نقل الأجنة من أكثر المراحل حساسية وحاسمة في علاج أطفال الأنابيب.قبل النقل ، يتم تقييم الأجنة واختيار أفضل الأجنة / الأجنة التي ستشكل الحمل.يتم سحب الجنين / الأجنة المختارة في أنبوب بلاستيكي رفيع يسمى "قسطرة" ، جنبًا إلى جنب مع المحلول الذي يتم زراعته فيه.بعد ذلك ، يتم نقلهم إلى الرحم باستخدام هذا المحلول تحت إشراف الموجات فوق الصوتية.

كيف يعمل؟

يحتوي EmbryoGlue على نسبة عالية من Hyaluronic Acid (HA). حمض الهيالورونيك طبيعي في المقام الأول ويوجد عادة في السائل الجريبي للمبايض وقناتي فالوب والرحم.

يشكل HA رابطة بين المستقبلات بين الجنين والغشاء داخل الرحم.تم العثور على CD44 ، المستقبل الأساسي لـ HA ، في كل من الجنين قبل التعلق وبطانة الرحم المزروعة قبل الجنين.

بالإضافة إلى ذلك ، ينتج HA (Hyaluronic Acid) محلولًا لزجًا يمنع إخراج الجنين بعد نقله ، لذا فإن Embryoglue ، الذي يشبه المحلول اللزج الذي يفرز قبل التعلق في الرحم ، يسهل الانتشار.

كيف تستعمل؟

في عملية نقل الأجنة الروتينية ، يتم نقل الأجنة / الأجنة مع المحلول الذي تمت زراعته فيه.EmbryoGlue هو حل تم تطويره للاستخدام في نقل الأجنة فقط.يتم أخذ الأجنة / الأجنة من محلول الاستزراع في EmbryoGlue قبل 10 دقائق على الأقل من النقل وتحفظ في الحاضنة ،بعد ذلك ، يتم سحب قسطرة النقل ويتم إجراء عملية النقل تحت توجيه الموجات فوق الصوتية.يتم نقل الأجنة باستخدام EmbryoGlue. يدعم EmbryoGlue ، الغني بالهيالورونان وله كثافة قريبة من كثافة السائل في الرحم ، ارتباط الأجنة.

النتائج المؤكدة لـ EmbryoGlue:

تحتوي المحاليل التي نزرع فيها الأجنة على HA بمعدل 0.125 مجم / مل. ومع ذلك ، يحتوي EmbryoGlue ، الذي تم تطويره فقط لنقل الأجنة ، على 0.5 مجم / مل من حمض الهيدروكلوريك.في الدراسات التي أجريت حتى الآن ، تمت مقارنة نتائج محاليل التحويل المحتوية على حمض الهيالورونيك المنخفض وحلول النقل التي تحتوي على مستويات عالية من حمض الهيالورونيك.

في بعض هذه الحالات ، تبين أن استخدام محلول النقل المحتوي على HA مرتفع يزيد من معدلات الحمل ، بينما في حالات أخرى ، لم يلاحظ أي فرق.لم يكن عدد المرضى في الدراسات التي أجريت حتى الآن مرتفعًا بما يكفي لإظهار الاختلاف.عندما تم جمع وتحليل المرضى في جميع هذه المنشورات معًا ؛ لقد تقرر أن استخدام محلول يحتوي على نسبة عالية من HA (Hyaluronic Acid) كمحلول نقل أثناء نقل الأجنة يزيد من المواليد الأحياء.

لمن تنطبق؟

نظرًا لأن الهيالورونان جزيء طبيعي ، يمكن استخدام EmbryoGlue في جميع المرضى. لم يتم الكشف عن أي آثار جانبية في الدراسات.يجب استخدامه بشكل خاص في حالات فشل التلقيح الاصطناعي المتكررة وعمليات نقل الأجنة التي ليست ذات نوعية جيدة.

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X

أي من مراكزنا تود الاتصال؟