x

متى تختبر الحمل في أطفال الأنابيب


 

متى تختبر الحمل في أطفال الأنابيب

نوصي بإجراء اختبار الحمل بعد 12 يومًا من نقل الجنين بعد علاج أطفال الأنابيب. يمكن الحصول على نتائج مبكرة ، ولكن لتجنب الالتباس ، يجب إجراء فحص الدم في اليوم الثاني عشر بعد نقل الجنين. نظرًا لأن القيمة في فحص الدم ومتابعة هذه القيمة مهمة ، يجب تفضيل فحص الدم.

كيف يتم اختبار الحمل؟

إن العملية من نقل الجنين إلى اختبار الحمل في علاج التلقيح الاصطناعي هي أيام تنتظرها الأم الحامل بفارغ الصبر. تستغرق خلايا الجنين الموضوعة في الرحم 12 يومًا لإفراز هرمون يسمى beta-HCG ويصل هذا الهرمون إلى مستوى قابل للقياس في دم الأم. نظرًا لأن الزيادة في قيمة الهرمون في الدم ، والتي يتم قياسها لتشخيص الحمل ، تصل إلى مستوى قابل للقياس بعد 10-12 يومًا ، فإن أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو اليوم الثاني عشر بعد إجراء النقل. بعد الزرع ، أي ربط الجنين ، يبدأ هرمون Beta HCG في الزيادة في الدم ويتم التعرف على نتيجة الحمل في اليوم الثاني عشر من خلال اختبار حمل الدم.

ليست هناك حاجة للشعور بالجوع أو الشبع لهذا الاختبار. يمكن لمرضانا الذين لا يستطيعون القدوم إلى عيادتنا لإجراء اختبار الحمل إجراء هذا الاختبار في أي مختبر للكيمياء الحيوية أينما كانوا.

ندعو مرضانا الذين كانت نتيجة اختبار حملهم إيجابية للتحكم بالموجات فوق الصوتية بعد 10 أيام للكشف عن كيس الحمل. يمكن لمرضانا الذين هم خارج المقاطعة أو الذين يسافرون إلى الخارج إجراء هذه الفحوصات في أماكنهم.

كيف يتم حساب أسبوع الحمل في أطفال الأنابيب؟

يتم حساب أسبوع الحمل وفقًا لقياسات الجنين التي تظهر على الموجات فوق الصوتية بعد الكشف عن كيس الحمل في الفترة المبكرة.

يعد التحديد المبكر لأسبوع الحمل أمرًا مهمًا للغاية من حيث التنبؤ بوقت الولادة المتوقع والتخطيط لمتابعة الحمل.

كيف يحسب تاريخ الولادة حسب أسبوع الحمل؟

تستغرق عملية الحمل حوالي 280 يومًا (40 أسبوعًا). من الأكثر دقة لكل من الأطباء والأمهات المتابعة على أنها "أسبوع" بدلاً من "شهر" ، وهو ما يستخدم كثيرًا بين الجمهور. على سبيل المثال ، يجب تحديده على أنه 26-27 أسبوعًا من الحمل وليس 6.5 شهرًا.

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X

أي من مراكزنا تود الاتصال؟