x
أطفال الأنابيب



حالات فشل التلقيح الصناعي المتكررة

 حالات فشل التلقيح الصناعي المتكررة

الرحم لا يقل أهمية عن الجنين في حالات فشل التلقيح الاصطناعي. خاصة أن التطورات التي حدثت في السنوات الأخيرة كشفت لنا أن الرحم مهم للغاية. تتضح أمامنا أهمية الرحم في 3 نقاط مختلفة، خاصة في علاجات التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب.


 

واحد منها يتعلق بفكرة وجود عدوى والتهابات في الرحم. من خصائص هذه العدوى هو عدم وجود أي علامات. لا تسبب الحمى ولا الألم ولا الإفرازات. لكنها تمنع الجنين من الاستقرار. العلاج أيضا بسيط جدا. علاج بالمضادات الحيوية. نحن نعلم أن 60٪ من مرضانا مصابون بهذه العدوى.


 

النقطة الثانية المهمة هي أن الرحم عضو مقلص. أثناء عملية نقل الجنين، يدفع الجنين للخارج حتى لو كان هناك تقلص في مستوى المليمتر. حتى لو قمنا بعملية نقل رائعة للجنين، حتى لو نقلنا جنينًا جيدًا جدًا، للأسف، لا يحدث الحمل. نتفاجأ أيضًا من سبب عدم حدوث الحمل. هناك علاج دوائي مهم للغاية ضد هذا الانكماش، إذا فشل مرضانا مرتين أو ثلاث مرات في علاجهم السابق، فنحن نطبقه عليهم في يوم نقل الأجنة.


 

النقطة الثالثة والمهمة للغاية هي جهاز المناعة. على عكس جهاز المناعة في الجسم كله، هناك جهاز مناعة مختلف داخل الرحم. إنه مبرمج ليطرد البكتيريا والفيروسات وأعضاء الآخرين وما إلى ذلك من الأشياء الغريبة التي تدخل الجسم، يتعرف الجهاز المناعي على تلك الأشياء ويحاول إبعادها عن الجسم. هناك استثناء واحد فقط لهذا ؛ الحمل. على الرغم من أن نصف الحمل يكون من الأب، إلا أن الأم تقبله. بحيث يتم تحمل الحمل في الرحم. هناك نظام يضمن هذا في جهاز المناعة. عندما يكون هناك خلل في هذا النظام، فإننا نواجه حالات فشل متكررة في عمليات التلقيح الصناعي. في المرضى الذين جربوا 3-4 مرات وعانوا من الفشل، يحتاج هذا الجهاز المناعي إلى التوازن. نحن نستخدم مصلًا لهذا، والذي بدوره يضمن توازن جهاز المناعة وقبول المريض لهذا الحمل في العلاج التالي وبالتالي نجاح علاج أطفال الأنابيب.


 

لذلك، على الرغم من أهمية النظر إلى الجنين، سواء كان جنينًا في اليوم الخامس، أو على مستوى الكيسة الأريمية أو تم فحصه وراثيًا، إلا أنه لا يكفي بمفرده، ولا ينبغي إغفال الرحم. لأنه إذا كانت هناك مشكلة في الرحم، بغض النظر عن مقدار وحجم الجنين الذي تعطيه، فإن علاج أطفال الأنابيب هذا لن يكون ناجحًا.


 

من الممكن الآن منع هذا من خلال التشخيص والعلاج الصحيحين، لدينا الحل!


 

اتصل بنا هاتفيًا على رقم 02164747047 أو عبر الواتس أب على رقم 05413245885، احصل على موعدك دون تأخير.

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X

أي من مراكزنا تود الاتصال؟