x
أطفال الأنابيب

كم عدد الأيام التي يستغرقها علاج التّلقيح الاصطناعي؟

كم عدد الأيام التي يستغرقها علاج التّلقيح الاصطناعي؟

 مراحل علاج أطفال الأنابيب :
مرحلة تحفيز المبيضين: في حال اعتبار اليوم الأول من الحيض هو اليوم رقم 1 يمكننا القوم أن بداية هذه المرحلة تبدأ بين اليومين الثاني والرّابع. عادة ما تستغرق هذه المرحلة 7-10 أيام.  قد تمتد الفترة إلى 12 إلى 14 يومًا في بعض الأحيان بناءً على استجابة المبيض.   يتم إجراء 3 أو 4 فحوصات بالموجات فوق الصوتية واختبارات هرمونية عند الضرورة وذلك من أجل رؤية استجابة المبيض للأدوية المستخدمة خلال هذه الفترة. هذه هي المرحلة الأكثر كثافة من مراحل سير العلاج. يجب استخدام الإبر والأدوية بانتظام في هذه المرحلة بشكل يومي.  

جمع البويضات وتخصيبها بالحيوانات المنوية: عندما تظهر نتائج الفحص أن البويضات جاهزة لعمليّة الجّمع يتم حقن إبرة لتكسير البويضات. يتم جمع البويضات بعد مرور 36 ساعة من الحقن. يتم أخذ عينة الحيوانات المنوية من الرجل ويتم إجراء تخصيب الحيوانات المنوية والبويضة في نفس اليوم. يتم تطبيق هذا الإجراء في نفس اليوم ويتم تخريج الأم في نفس اليوم أيضاً.  

مراقبة البيض المخصب في المختبر ونقله إلى الرّحم: تتراوح فترة هذا الإجراء من يومين إلى خمسة أيام حسب عدد البويضات المخصبة.


يتم الحصول على النتائج من خلال اختبار الحمل بعد مرور 10-12 يومًا من نقل الجنين. لن يكون هناك داعي للحضور إلى العيادة حتى نتيجة فحص الحمل.

تتراوح الفترة من بداية العلاج إلى نقل الأجنة حوالي 15-17 يومًا. تظهر نتائج اختبار الحمل بعد شهر تقريبًا من بدء العلاج.

  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X