x
أطفال الأنابيب



ما هو الجنين؟

كيف يتشكل الجنين؟

يتكون الجنين من الزيادة الأسية في انقسام الخلايا كل يوم بعد أن يتم إخصاب الخلية المنوية المأخوذة من الرجل في المختبر مع البويضة المأخوذة في علاج أطفال الأنابيب. يتم وضع الجنين الناتج في رحم الأم خلال 2-5 أيام. يسمى جنين اليوم الثاني والثالث جنين الانقسام، ويسمى جنين اليوم الرابع بالتوتية، ويطلق على جنين اليوم الخامس والسادس اسم الكيسة الأريمية.

في أي سائل يتطور الجنين؟

تتطور الأجنة في سوائل اصطناعية خاصة تحتوي على بروتينات وأحماض أمينية وفيتامينات ومعادن مختلفة تسمى الوسط في بيئة المختبر.

ما هو الفرق بين الجنين الطازج والجنين المجمد؟

لا يوجد فرق بين نقل الأجنة الطازجة ونقل الأجنة المجمدة من حيث فرص الحمل. على الرغم من وجود دراسات تظهر أن فرصة الحمل قد تزداد في عملية نقل الأجنة المجمدة في بيئة هرمونية أكثر طبيعية، لكن لا توجد بيانات علمية كافية لدعم التجميد أو النقل لجميع الأجنة الطازجة والمجمدة إلا عند الضرورة.

لماذا يتم تجميد الجنين؟

في علاج أطفال الأنابيب، يتم نقل جنين أو جنينين حسب العمر وعدد التجارب. إذا كانت هناك أجنة ذات جودة عالية نوصي بتجميدها. إذا لم يحصل الحمل أو عندما يكون هناك رغبة في إنجاب طفل مرة أخرى، يمكن الحصول على فرصة للحمل من خلال تجهيز الرحم بنقل الأجنة المجمدة من خلال إجراء علاج أسهل وبأقل تكلفة.

في بعض الأحيان يكون من الضروري تجميد جميع الأجنة وعدم إجراء عمليات نقل طازجة في الحالات التالية:

  • إذا كانت هناك استجابة مفرطة للمبيض،
  • إذا كانت مستويات الهرمون غير مناسبة للنقل،
  • إذا كان سيتم فحص الأجنة وراثيا،
  • إذا كانت غشاء داخل الرحم رقيقة،
  • إذا تم الكشف عن أمراض مثل الأورام الليفية الرحمية أو الأورام الحميدة، فلا يتم إجراء نقل الأجنة الطازجة، ويتم تجميد جميع الأجنة.

كم عدد الأجنة التي يجب أن تكون في طفل الأنابيب؟

يكفي وجود جنين واحد سليم لتشكيل الحمل. هناك التزام بجنين واحد في التلقيح الاصطناعي لطفل الأنابيب الأولى والثانية في بلدنا المرضى الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً. يمكن إجراء عمليتي نقل أجنة للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 35 عاماً و / أو لديهم 3 محاولات أو أكثر. يمكن تجميد الأجنة المتبقية وتخزينها بناءً على طلب الزوجين.

أين يوضع الجنين في طفل الأنبوب؟

عملية نقل الأجنة هي عملية غير مؤلمة ولا تتطلب تخديراً وتشبه فحص أمراض النساء. يتم وضع الجنين في الرحم بمساعدة قسطرة خاصة.

أين تُخزن الأجنة؟

يتم تخزين الأجنة المجمدة في خزانات النيتروجين السائل عند درجة حرارة (-196) درجة مئوية في المركز حيث يتم علاج أطفال الأنابيب.

كم سنة يمكن تجميد الجنين؟

يمكن تجميد أجنتك لمدة 5 سنوات عن طريق تقديم طلب تمديد سنوي بشكل قانوني في تركيا.

ما هي مدة الجنين المجمد لقابلية الحمل؟

يمكن تجميد الأجنة بشكل قانوني لمدة تصل إلى 5 سنوات من قبل وزارة الصحة في بلدنا. يمكن إجراء التمديدات في حالات خاصة. في الأدبيات هناك حالات حمل تم الحصول عليها بأجنة مجمدة لمدة 10 سنوات أو أكثر.

في الآونة الأخيرة كانت هناك أخبار عن زوجين حصلا على طفل مع جنين مجمد قبل 30 عاماً في الولايات المتحدة.

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X

أي من مراكزنا تود الاتصال؟