x
الإخصاب في الأنابيب

تجميد الأجنة (حفظ بالبرودة)

ما هو التبريد؟

التبريد (الحفظ بالبرودة) هو عملية تجميد الجنين وحفظه (هيكل خلوي يتكون من بويضة مخصبة بالحيوانات المنوية).

من يكون مؤهلاً؟

بعدما يتم الحصول على أجنة بجودة عالية من خلال عملية الإخصاب في الأنابيب، ينبغي أن يتم تجميد البويضات التي لم تُنقل وحفظها. فيمكن أن يتم إذابة حالة التجميد من تلك الأجنة لاستخدامها في العلاجات المقبلة، إذا لزم الأمر. وتتطلب مثل هذه المحاولة بويضتين مجمدتين على الأقل. تُحفظ الأجنة التي يتم تجميدها بموافقة الزوجين في نيتروجين سائل لمدة 5 سنوات وفقًا للقوانين المعمول بها في تركيا. وفي حالة طلاق الزوجين أو وفاة أحدهما، ينتهي العمل بنموذج الموافقة الخاص بتجميد الأجنة ويتم التخلص من الاجنة.

ما هي المميزات؟

تعتبر عملية التبريد اقتصادية التكاليف. ولن يكون هناك حاجة إلى تنشيط المبايض بالأدوية أو الخضوع لعملية استرجاع البويضات حيث أن الأجنة ستكون متوفرة بالفعل. وبالتالي ستقل تكلفة العلاج إلى النصف. وكذلك سيقل الضغط النفسي على المرضى. فلا يوجد احتمال فشل الحصول على البويضات أو الأجنة إلى جانب ضغط العملية الجراحية نفسها. ولن يواجه المريض صعوبة في الالتزام بالعلاج. كما أن الأعراض الجانبية لهذه العملية أقل من غيرها.

كيف تتم دورة التبريد؟

يتطلب هذا العلاج استخدام الأقراص التي تحتوي على هرمون الإستروجين. ويعمل هذا الهرمون على تحقيق نمو صحي لبطانة الرحم حيث يستقر الجنين. وعندما تصل بطانة الرحم إلى السمك المناسب، يتم إذابة حالة التجمد من الأجمة ونقلها. كما يمكن إجراء دورة التبريد أثناء الدورة الشهرية الطبيعية مع بعض المرضى.

هل سيعاني الأطفال المولودين عبر إجراء دورة التبريد من أية مشكلات؟

لقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال المولودين نتيجة إجراء هذه العملية غير مهددين بالإصابة بعيوب أو تشوهات.

ما هي نسبة النجاح؟

يمكن إذابة حالة التجمد بطرقة صحية عن 95% من الأجنة المجمدة بالتقنية الحديثة (التزجج). وتتراوح نسبة تحقيق الحمل بعد استخدام هذا الإجراء بين 30-40%.

معلومات عن إقرار الموافقة الخاص بعملية التبريد

إن الأجنة التي لا يتم نقلها خلال عملية الإخصاب في الأنابيب / الحقن المجهري، سيتم تجميدها وحفظها بموافقة الزوجين على أن يتم استخدامها في علاجات مستقبلية أخرى. وسيتحمل الزوجان تكاليف عملية التجميد والحفظ. وسيتم حفظ الأجنة لمدة الفترة الزمنية التي يدوم فيها زواجك أو الفترة الزمنية التي ترغبي بها حتى 5 سنوات. ووفقًا للقوانين المعمول بها، سيتوجب عليك التقدم بطلب لمركزنا كل عام يقضي بموافقتك على الاستمرار في حفظ الأجنة. وإذا لم تتقدمي بطلب في نهاية كل عام، سيتم التخلص من الأجنة الخاصة بك بعد الانتظار لمدة شهر. ويشرف على عملية التخلص من الأجنة موظف من قسم الصحة.

تجميد الجنين

  • تحديد موعد
  • طرح سؤالاً

للحصول على نسخة مجانية من كتاب أريد طفلا من تأليف الدكتور هاكان أوزأورنك وتحميل النسخة يمكنكم التسجيل من هنا

Our Instagram

#bebekistiyorum

X