x
أطفال الأنابيب

تجميد الحيوانات المنوية

كيف يتم تجميد خلايا الحيوانات المنوية؟
بعد أن يتم تقييم عينة السائل المنوي من حيث العدد والحركة يتم تقسيم العينة إلى أنابيب حسب عدد الحيوانات المنوية. تُضاف كميات متساوية من المواد الحافظة للنطاف إلى السائل المنوي كمحلول وقائي وتحفظ هذه العينات أولاً في بخار النيتروجين السائل ثم تغمر في النيتروجين السائل عند درجة حرارة -196. يتم حفظ العينات في خزانات خاصة في النيتروجين السائل وتخزينها. يمكن تخزين عينات الحيوانات المنوية لسنوات دون إفسادها بهذه الطريقة.

يمكن تجميد خلايا الحيوانات المنوية وتخزينها بنجاح لسنوات عديدة.

 * يتم توصية تخزين الخلايا المنوية وتجميدها للمرضى الذين سيخضعون للعلاج الكيميائي وسيفقدون إنتاج الحيوانات المنوية مع تشخيص السرطان. في يومنا هذا ازداد معدّل البقاء على قيد الحياة بعد الخضوع إلى علاج السّرطان وذلك بفضل التّقنيات الحديثة المطبقة.  يتم تجميد الحيوانات المنوية لمرضى السرطان لاستخدامها لاحقًا وذلك لحماية التّكاثر لديهم.

 * من الممكن عدم ظهور خلايا الحيوانات المنوية دائمًا في السائل المنوي لدى بعض المرضى. في هذه الحالات يتم تجميد الحيوانات المنوية بمجرد رؤيتها وتخزينها لاستخدامها لاحقًا في الإخصاب في المختبر.

 * يجب ضمان العلاج بتطبيق تجميد الحيوانات المنوية وذلك لدى المرضى الذين يعانون من انخفاض شديد في عدد الحيوانات المنوية ،

 * في حالة عدم وجود خلايا منوية في السائل المنوي يتم الحصول عليها من أنسجة الخصية بواسطة عمليّة تيسي ليتم بعد ذلك تجميدها وتخزينها لاستخدامها في العلاجات اللاحقة. وبالتال لا يتعين على المريض الخضوع لعملية جراحية في كل تجربة تخصيب صناعي.

  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X