x
أطفال الأنابيب

نظام الشاهد الإلكتروني

ما هو نظام الشاهد الإلكتروني؟
نظام الشاهد في مختبرات يوروفيرتايل هو نظام أمان للترددات اللاسلكية يراقب جميع الأنشطة في مختبر الطفل الأنبوبي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولا يسمح بوضع أي مادة بخلاف خلايا المريض في منطقة عمل اختصاصي الأجنة المعتمد أو معالجتها بنطفة أو جنين أو بويضة مختلفة تخص مريض آخر. يتحكم نظام الشّاهد بشكل مستمر وتلقائي في عمليات تحضير الحيوانات المنوية وجمع البويضات والحقن المجهري ونقل الأجنة وتجميد الأجنة وإذابة الجنين وخزعات الجنين والعمليّات التي يتم إجراؤها على مدار اليوم في مختبر التلقيح الاصطناعي.

كيف يعمل نظام الشاهد الإلكتروني؟
في نظام الشاهد الذي يضمن أمن العملية للخلايا التابعة للمريض يتم تسليم بطاقة الهوية الإلكترونية المحددة لخلايا المريض إلى المريض من قبل الفريق الطبي لمركز يوروفيرتايل ويتم تنفيذ الإجراءات المخبرية باستخدام "بطاقة هوية نظام المراقبة" طوال عملية العلاج.

عندما تبدأ عملية التلقيح الاصطناعي يتم إعطاء المريض بطاقة هوية لنظام شاهد.  تتطابق بطاقة الهوية هذه مع تقنية التردد اللاسلكي مع الباركود الموجود على جميع الحاويات والأنابيب التي تحتوي على عينات من المرضى. يتم إجراء المعاملات في كل محطة ذات صلة أثناء علاج أطفال الأنابيب (تسجيل، مختبر، غرفة عمليات) ويتم الأمر فقط باستخدام هذه البطاقة.  أثناء جمع البويضات ونقل الأجنة يمكن للمريض أن يرى ويتأكد من معالجتها بالعينات الخاصة به من خلال نظام الشاهد.

أثناء الإجراءات في المختبر والتي لا يمكن للمريض مشاهدتها بعينيه يعرف المريض أنه لا يمكن معالجة سوى عيناته الخاصة وتاريخ الإجراء ومدة الإجراء وطبيب الأجنة الذي أجرى العملية وطبيب الأجنة الثاني الذي شهد العملية ومعلومات الهوية ونوع العينات المعالجة يتم تسجيلها وفحصها رقميًا.


مراحل نظام الشّاهد الإلكتروني 
تتوافق الأنابيب الّتي تحتوي على أنسجة وخلايا المريض مع رقم نظام الشّاهد الإلكتروني  الخاص به ومع الشّرائح الخاصة بالكرت والّتي تعمل بنظام التّردد الإلكتروني .

يستخدم المريض بطاقة هويته في كل مرحلة من مراحل علاج التّلقيح الاصطناعي.

 تتم مطابقة بطاقة المريض وعيناتها بشكل تلقائي وذلك أثناء عمليات جمع ونقل البويضات.

يتم عرض عينات محددة من المريض على شاشات رقمية.

في حال تقديم أي عينة لا تنتمي إلى المريض وذلك في مجال علم الأجنّة، يقوم النّظام بإظهار تحذير بشكل مباشر وإغلاق النّظام. 

 يتم التحكم رقميًا في جميع تدفقات العمل في منطقة المختبر والإبلاغ عنها تلقائياً.

  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X