x
أطفال الأنابيب

فقدان الحيوانات المنوية

ماهو فقدان الحيوانات المنوية؟
فقد النطاف هو عدم وجود أي حيوان منوي في السائل المنوي لأسباب مختلفة. تظهر تحاليل النّظاف للأب المصاب بفقدان الحيوانات المنويّة وجود سوائل منطقة البروتستا فقط. ويعتبر عدم وجود الحيوانات المنويّة القادرة على تلقيح البويضة نوع من أنواع العقم. ولكن بفضل التقنيات الحديثة لم يعد فقدان النطاف عقبة أمام الرجال الذين يريدون أن يصبحوا آباء من إنجاب الأطفال. حتى في الحالات التي لا يوجد فيها إنتاج للحيوانات المنوية في النّطاف يستمر إنتاج الحيوانات المنوية ضمن مراحل مختلفة في هياكل صغيرة تشبه الأنابيب داخل أنسجة الخصية. يمكن في مراكز يوروفيرتايل المجهزة بأحدث التقنيات الحصول على الحيوانات المنوية باتباع طريقة تيسي المجهريّة وذلك من الآباء الذين لا يستطيعون الحصول على الحيوانات المنوية بالطرق الطبيعية.

ما هي أسباب فقدان الحيوانات المنويّة؟
تسمى حالة عدم وجود أي خلايا منوية قابلة للحياة لدى الرجال باسم فقدان الحيوانات المنوية. ولهذه الحالة العديد من الأسباب.
• أسباب مناعية (وجود أجسام مضادة لخلايا الحيوانات المنوية تقضي عليها)
• اضطرابات وراثية
• انسدادات هيكليّة
• نواقص واضطرابات هرمونية
• الخصية المعلقة (الخصية المعلقة)
• أورام والتهابات الخصية...

كيف يتم علاج الحالة؟
قام الدّكتور هاكان أوزورنك بتأسيس المؤسسة الأولى والوحيدة في تركيا الّتي تعمل بتطبيق العلاج الشّخصي والّتي يعمل في الطّاقم الإداري لها ألا وهي مؤسّسة يوروفيرتايل، والّتي بدورها أدخلت السّعادة على قلوب العديد من الأزواج الّذين قيل لهم "لا يمكنكم أن تحصلوا على أطفال". باستخدام طريقة تيسي المطبقة تحت التخدير في مراكز  يوروفيرتايل المجهزة بأحدث التقنيات المعتمدة يتم تجميد خلايا الحيوانات المنوية الحية بعد الحصول عليها عن طريق أخذ عينات الأنسجة من 4 نقاط مختلفة على الأقل من الخصيتين تحت المجهر. يتم نقل خلايا الحيوانات المنوية التي يتم تخزينها بالتجميد إلى الأم في أنسب وقت أثناء عملية العلاج المطبقة على الوالدين ليتم الحمل بعد ذلك بنجاح وتحقيق حلم الوالدين بالحصول على أطفال. اختبار الصحة الإنجابية (فحص الإنجاب) الذي تم تطبيقه لأول مرة على يد الدكتور هاكان أوزورنك في مركز يوروفيرتايل هو عبارة عن سلسلة من الاختبارات التشخيصية الموصى بها لأي شخص يريد إنجاب طفل في يوم من الأيام. لتحقيق العلاج المطلوب يقوم أطباء يوروفيرتايل بفحص جميع الأمراض التي قد تمنع الزّوجين من إنجاب طفل، ويتم الفحص بشكل منفرد لكل شخص وتبعد ذلك حديد العلاج بطريقة مشتركة.


يمكن فقط للحيوانات المنوية السليمة ذات الشكل الطبيعي أن تخصب البويضة. لذلك ، يعد اختبار الحيوانات المنوية (مخطط الحيوانات المنوية) الذي سيتم إجراؤه مهمًا جدًا في التخطيط للعلاج الشخصي من خلال حساب جميع الديناميكيات. يمكن معالجة المشاكل في عدد الحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها وحركتها بالطرق الطبية. يمكن اختيار الحيوانات المنوية السليمة من خلال اختبار التشخيص الجيني وذلك في حال الكشف عن وجود اضطرابات مورفولوجية في الحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها.  مع "ميكروشيت" والمعروف أيضًا باسم Chip Baby يمكن زيادة فرصة الحمل باختيار أفضل الحيوانات المنوية جودة.

  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X