x
أطفال الأنابيب

علاج المصل

المصل هو سائل بلون الحليب يحتوي على زيوت وبروتين الصويا يُعطى للمرضى الذين لا يمكن إطعامهم عن طريق الفم في العناية المركزة. يوفر علاج المصل التوازن المطلوب في جهاز المناعة لدى المرضى الذين عانوا من حالتي فشل أو أكثر في عمليات التلقيح الصناعي. تم تنفيذ العلاج لأول مرة بواسطة الصّديقة العزيزة البروفيسورة كارولين كولام من شيكاغو. تم تطبيق العلاج بعد ذلك في العديد من الجامعات الأوروبية وخاصة جامعة هايدلبرغ. على مدى السنوات الخمس الماضية تم تقديم علاج المصل لمرضانا في مركز يوروفيرتايل.

أظهرت الدراسات التي أجريت على المرضى الذين فشلوا في علاج أطفال الأنابيب عدم عمل الجّهاز المناعي بالشّكل الطّبيعي، على الأقل في بعض منهم. يعمل جهاز المناعة في الجّسم البشري بطريقة تساعد على التخلص من جميع أنواع الأجسام الغريبة الّتي تدخل الجسم والقضاء عليهم. الاستثناء الوحيد لهذا في الطبيعة هو الحمل. تأتي نصف خصائص الجّنين من الأب، إلّا أن الجهاز المناعي للأم لا يتعامل معها على أنّها جسم غريب.

يبدأ علاج المصل في يوم نقل الجنين. يتم تجديده كل أسبوعين. وينتهي عند رؤية دقات القلب. يتم إعطاء الدواء على شكل مصل عن طريق الوريد. يزيد بشكل كبير من نجاح علاج التّلقيح الاصطناعي للمرضى الّذين يعانون من نتائج سلبية بشكل مستمر ويمكّن العديد من الأزواج من الإنجاب. في مركز يوروفيرتايل نحاول دائماً دعم المرضى الذين يعانون من حالات فشل التلقيح الاصطناعي المتكررة من خلال تطبيقات جديدة وإرسالهم إلى منازلهم مع طفل في أقرب وقت ممكن. يعد علاج المصل في التّلقيح الاصطناعي أحد الأساليب الناجحة التي نعمل على تطبيقها.



  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X