x
أطفال الأنابيب

ماهي عمليّة تنظير الجّنين؟

تسمى البويضة المخصبة التي تتكون من مزيج من الحيوانات المنوية للرجل وبويضة المرأة بـ "الجنين". يدرك النساء والرجال الذين يعانون من مشاكل في الصحة الإنجابية (العقم) أهمية نجاح مختبر علم الأجنة عند اختيار مركز للإخصاب في المختبر. من أهم التطورات في مختبرات علم الأجنة في السنوات الأخيرة هي "تنظير الأجنة".

منظار الجّنين هو جهاز حديث يستخدم في علاج العقم يحتوي على بويضات مخصبة تحاكي البيئة التي يوفرها رحم الأم. مناظير الأجنة هي حاضنات تسمح بمراقبة نمو الجنين من الخارج بواسطة كاميرات مجهرية.

لماذا يعتبر تنظير الجّنين مهماً؟
يزيد من فرصة اختيار الجنين المناسب الذي سيؤدي إلى الحمل.

يعد نمو الجنين أحد العوامل الرئيسية التي تضمن الحمل في علاج أطفال الأنابيب. يؤثر التطور الصحي للجنين بشكل مباشر على نجاح الحمل.

تمكننا القدرة على مراقبة تطور الجنين باستمرار من الاختيار الأكثر دقّة للجنين الأكثر صحة مع أعلى معدل لحدوث الحمل.

يجب ألا يكون نمو الجنين سريعًا جدًا ولا بطيئًا جدًا.

عندما ينقسم الجنين يجب أن ينقسم بشكل متساوي ويجب ألا يكون هناك خلايا مختلفة فيه.

يتم تحديد يوم نقل الجنين والجنين الذي يجب نقله من خلال النظر في جودة الجنين.  ولذلك  يعتبر تنظير الأجنة التكنولوجيا الوحيدة التي يمكنها توفير جميع البيانات اللازمة لخبراء التلقيح الاصطناعي.

تتيح هذه التقنية التحكم الآلي الكامل في جميع الأجنة كل 20 دقيقة.
وهو نظام مجهري حديث ومتطوّر لا يترك أي تغيّر يطرأ على الجّنين.
يساعد على تجنّب ملامسة الضوء الأبيض تمامًا أثناء نمو الجنين.
يساعد على التحديد الدقيق لأوقات الانقسام. يوفّر إمكانيّة المراقبة ليلا ونهاراً لـ 24 ساعة.
يساعد على خلق ظروف مستقرة لتنمية الجنين بشكل يضمن أقصى حماية للبيئة المحيطة.
في مختبر يوروفيرتايل يتم استخدام طريقة الحقن المجهري بنجاح لسنوات عديدة بحيث يتم تخصيب البويضة المأخوذة من الأم الحامل والحيوانات المنوية المرشحّة المأخوذة من الأب. وهكذا يتم الحصول على الجنين وهو المرحلة الأولى من حياة الطّفل. يتابع أخصائيو الأجنة لدينا تطور الأجنّة على مدار 24 ساعة في اليوم ليلًا ونهارًا من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى الخاصة بهم. يعمل الأخصائيون لدينا على القضاء على أخطاء القوى العاملة أو الأخطاء الناتجة عن تعرض الجنين للبيئة الخارجية من خلال مراقبة وقت انقسام الأجنة ومظهرها وصحتها والقدرة على اختيار الجنين للوصول إلى أفضل مستوى لإتمام عمليّة النّقل.

يتم تقييم الأجنّة بدون استخدام الأيدي.
نعمل على مراقبة الأجنة 24 ساعة في اليوم و 365 يوم في العام ومراقبة مستمرة للهواء المحيط ودرجة الحرارة والحفاظ على استقرار الأجنّة.
التنظيف المستمر للهواء المحيط (نقاء 99.97%)
خفض معدّل إهمال أي نقطة مهمّة خلال العمليّة إلى الصّفر. توفير فرصة للقضاء على الأخطاء البشرية  بشكل كامل وتقييم نفس الجنين مرارًا وتكرارًا من قبل العديد من الأشخاص عند الحاجة.
تقديم معلومات تتيح المقارنة بين تطور جميع الأجنة لكل مريض وحتى إمكانية مقارنة تطور الجنين في العلاج المتّبع مع أنواع العلاج السابق.
ماهو الفرق بين استخدام تنظير الأجنة والطريقة التقليدية؟  
يمكن فقط عرض حالة انقسام الجنين وحالته النهائية في نظام الحاضنة التّقليدي. لهذا السبب لا يمكن متابعة العمليّة بالشّكل الصّحيح وبدون معرفة فيما إذا كان نمو الجّنين سريعًا أو بطيئًا بالإضافة إلى نقل الجّنين إلى رحم الأم دون معرفة بالضبط أي جنين لديه فرصة أكبر لتحقيق الحمل.

في طرق الحاضنة التقليدية ، يتم إخراج الأجنة في أيام معينة لأغراض المراقبة. الهدف هو التحكم في تطورها وتحديد ما إذا كانت الأم الحامل ستكون مؤهلة للنقل أو في أي يوم سيؤثر النقل بشكل إيجابي على معدل الحمل. ولكن سيكون هناك مخاطر من البيئة الخارجية على الأجنة.

ولذلك يعتبر استخدام تنظير الأجنّة ذو أهميّة كبيرة بحيث يساعد على خلق بيئة محيطة مشابهة للبيئة الموجودة في رحم الأم بالإضافة إلى القدرة على مراقبة نمو الأجنة وتوفير الحماية الصّحيّة لهم.

في حالات فقدان الحمل المتكررة 

ينصح باستخدام تنظير الأجنة لاختيار الجنين المناسب للمرضى الذين لا يملكون احتياطي في البويضات أو لديهم جودة منخفضة فيها بسبب تقدم العمر وقد لا تتاح لهم الفرصة للمحاولة مرة أخرى.

ألبوم العائلة يبدأ في رحم الأم باستخدام تنظير الأجنّة
تساعد تقنيّة تنظير الأجنة والّتي تتيح مراقبة للأجنّة لمدة 24 ساعة على التقاء العائلات بأطفالها من مرحلة مبكرة ألا وهي مرحلة الجّنين بالإضافة إلى ضمان زيادة كبيرة في معدلات الحمل من خلال ضمان اختيار أفضل جنين. يمكن للوالدين المحتملين مشاهدة صور أجنتهم قبل القيام بعمليّة النقل. من الممكن أن يرى الشّخص بداية حياتهم من مرحلة الأجنّة بشكل معجزة، وتتاح لهم الحصول على الأفلام الرّقمية لهذه المرحلة.

احجز مكانك في أصغر فندق في العالم وأكثرها طلبًا لطفلك.
تستوعب حاضنات تنظير الأجنّة على عدد قليل من الأجنّة على عكس الحاضنات التّقليديّة الأخرى. لهذا السبب يجب عليك حجز مكانك مسبقًا. يرجى الاتّصال بنا في حال كنت ترغب باستخدام تقنية تنظير الأجنّة لدينا.

يمكنك الاتصال بفريق يوروفيرتايل دون أي تردد لأية أسئلة بخصوص تنضير الأجنة. سيساعدك مختصّو ومنسقو علاج أطفال الأنابيب الخبراء لدينا في هذا المجال. 



  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X