x
أطفال الأنابيب



سلامة مختبر التلقيح الاصطناعي

"سلامة المختبر" هي واحدة من القضايا الحيوية في تطبيقات التّلقيح الاصطناعي. يجب أن تكون الإجراءات المخبرية مثالية ويجب أن يعمل الخبراء بدون أخطاء وذلك من أجل الآباء الذين يتخذون القرار الأكثر أهمية ألا وهو قرار إنجاب الأطفال. من إحدى أهم ميّزات العمل لدى فريق يوروفيرتايل العمل مع إدراك النتائج التي لا رجعة فيها والتي لا يمكن إصلاحها والتي ستنجم عن أدنى خطأ في المختبر في علاج أطفال الأنابيب. يتم تنفيذ جميع العمليات في مختبرات يوروفيرتايل ضمن القواعد المحددة مسبقًا مع نسبة صفر مخاطر.

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها المرضى الذين سيحصلون على أطفال الأنابيب: هل تختلط أكفال الأنابيب؟


هل تختلط أطفال الأنابيب؟

بدأ استخدام نظام "التّحكم المزدوج" في مراكز يوروفيرتال وذلك منذ سنوات عديدة بهدف القضاء احتمال خلط العمل في التّلقيح الاصطناعي. يتطلّب نظام السّلامة و الأمان في مجال أطفال الأنابيب نظامًا عمليًا لا يمكن لأي عالم أجنة يعمل في هذا المجال أن يترك أي فرصة للخطأ. ولهذا السّبب، يتم تطبيق ما يسمّى بالفحص المزدوج في مختبرات يوروفيرتايل وهو تدقيق يتم عن طريق شخصين يتم فيه التحكم في أسماء المرضى من أجل سلامة الحيوانات المنوية والأجنة في مختبرات. تتطلب جميع المعاملات التحقق من هوية الوالدين ويجب الحصول على وتوقيع اثنين من أخصائيي الأجنة المعتمدين في المختبر لإجراء التّطبيق وذلك في: تطبيقات التلقيح الاصطناع ، أثناء عمليات الحيوانات المنوية والبويضة أو أثناء نقل الجنين. لا يمكن تغيير هويات الوالدين وتوقيعات الأشخاص الذين يتقدمون بالطلب ويتحكمون في المعاملة والمواد التي يتم فحصها مرتين دون توقيع السلطات. بفضل التحكم المزدوج ومتطلبات الموافقة الموقعة يتم التخلص تمامًا من احتمال حدوث خطأ بشري وأي ارتباك تقني في مختبرات يوروفيرتايل ويتم ضمان سلامة الحيوانات المنوية والأجنة والبويضات للآباء..

أنظمة الهويّة والأمان في التّلقيح الاصطناعي

عند اختيار مركز التلقيح الاصطناعي يجب على الآباء والأمهات الانتباه إلى حقيقة أن المختبر مجهز بأحدث التقنيات مع وجود بنية تحتية ستعمل بنشاط على توفير فرص العلاج الحديثة. ومع ذلك لا تكفي أحدث الأجهزة والمختبرات الدولية لا يضمن لضمان النجاح في علاج التلقيح الاصطناعي. يتناسب نجاح المختبر مع كفاءة الفريق الذي يستخدمه.  يختلف نظام ومبادئ العمل لكل مختبر وكل فريق معمل عن بعضها البعض بصرف النظر عن الحد الأدنى من المعايير. تعمل مختبرات وفريق يوروفيرتايل على تنفذ بروتوكولات إضافية منذ إنشائها من أجل زيادة معدلات نجاحها والقضاء تمامًا على مخاطر الخطأ مع عدم التنازل على مستوى الانضباط الخاص بها..

ما هو بروتوكول الأمان المطبق على البويضات والأجنة المجمدة؟

يتم كتابة اسم المريض واللقب وتاريخ الميلاد واسم الزوج ورقم البروتوكول والأهم من ذلك رقم التعريف الشخصي "TCKN" على الأنابيب حيث يتم تجميد البويضات أو الحيوانات المنوية أو الأجنة في مختبرات يوروفيرتاي. يوجد في بلدنا العديد من الأشخاص والأزواج الذين يحملون نفس الاسم واللقب. بهدف الامان في مختبرات يوروفيرتايل للتلقيح الاصطناعي، يتم بكل تأكيد استخدام رقم التعريف الوطني وذلك على المواد التي يتم تجميدها وتخزينها بحيث لن يكون هناك أي احتمال لاختلاطها.

يتم التحقق من رقم التعريف الوطني / الرمز الموجود على الأنبوب قبل البدء بنقل الجّنين حيث تم تحديد موقع الجنين من قبل من قبل أخصائي علم الأجنة وتتم قراءة الأسماء ورقم التعريف على المريض. وبالتالي سيتم إخبارك بسلامة الأجنة وسيتم فحص الإجراءات خارج المختبر.

التدابير التكنولوجية في سلامة أطفال الأنابيب؟

على الرغم من وجود تدابير تقنية تعتمد على التشغيل الآلي للسلامة في التلقيح الاصطناعي إلا أن هذه الإجراءات تعتمد أيضًا على الإنسان أيضاً وتحتوي الأجهزة على هامش خطأ لذلك لا يمكنها توفير أمان بنسبة 100%. وفي سبيل تحقيق نسبة 100%  لا تعهد مختبرات يوروفيرتايل بمستقبلك إلى نظام أو شخص واحد وتعمل بمبدأ التحكم المتبادل. فبينما يتم فحص جميع المواد و الحيوانات المنوية و البويضات و الأجنة الخاصة بالوالدين بأحدث التقنيات يتم أيضاً  فحص النظام وعملية البروتوكول من قبل اثنين من أخصائيي الأجنة المعتمدين ويتم تأكيد هذه البيانات لك قبل النقل.


في هذه العملية المهمة ومن أجل التخفيف من عوامل التوتر لديك قدر الإمكان ولتوفير أفضل تجربة لك يعمل فريقنا بأكمله جنبًا إلى جنب مع خبراء المختبرات لدينا  كمنظومة مشتركة لتحقيق حلم تكوين الأسرة.

من خلال تقديم الخدمات ما يقرب من 20 عامًا من الخبرة منذ إنشائها من بدايتنا لا يزال يوروفيرتايل المركز الوحيد حيث يفضل الأزواج الذين يرغبون في إنجاب أطفال في المستقبل الاحتفاظ بالحيوانات المنوية والأجنة المجمدة من أجل حماية صحتهم الإنجابية.

.

  •  يتم تأمين الأنسجة والأجنّة الحاصة بك بنظام تحكم مزدوج في يوروفيرتايل.
  • تتم مراقبة الاجنة بمنظار الأجنة 24/7.
  •  يتم تأمين البويضات والحيوانات المنوية والأجنة المجمدة في مختبرات بواسطة نظام التّرميز TCKN مما يعني عدم ترك المجال لأي خطأ.
  • تتم الموافقة على كل العمليّات الخاصة بك في مختبرات يوروفيرتايل من قبل خبراء بواسطة نظام تحكم مشترك.
  • يمكن التّأكد من الجّنين بوساطة رمز TCKN قبل عمليّة النّقل.
  • من الممكن أن لا تصل نسبة الأمان في الأنظمة الرقمية إلى 100%. ستشعر بالراحة مع يوروفيرتايل الّذي يتمتّع بتحكّم مزدوج مع الخبراء، بشكل لا يترك مجالاً للأخطاء.
  • يجب عليك دائماً التّحقق من مستوى الأمان في المختبر في مراكز التلقيح الاصطناعي.

  • الحصول على موعد
  • اسألنا

"يمكنك التسجيل لتنزيل كتاب ""أريد طفلاً "" من تأليف الدكتور هاكان اوزورنيك مجانًا."

X